Lebanon, Hezbollah Women Troops Attack on the STL investigators?

What happened on October 27, 2010 in a private clinic in the southern suburb of Beirut? Let’s read the different version of the same (?) event.

(L’Orient-Le Jour, October 28, 2010)

Dans les faits, on apprenait que des enquêteurs du TSL se sont heurtés hier matin à un groupe de femmes dans un cabinet médical de la banlieue sud de Beyrouth, comme l’a précisé la responsable de l’établissement.

« Deux hommes parlant anglais et accompagnés d’une traductrice sont venus me demander les numéros de téléphone de 17 personnes qui se sont rendues à mon cabinet depuis 2003 », a affirmé le Dr Imane Charara.

Elle a précisé qu’elle avait annulé ses rendez-vous pour la journée pour recevoir les enquêteurs, qui l’avaient contactée par l’intermédiaire des services de sécurité. Les deux hommes « m’avaient dit qu’ils ne voulaient pas me déranger et que ma secrétaire pouvait leur donner ces informations », a-t-elle précisé. (Continue reading the original article on L’Orient-Le Jour).

(al-Hayat, October 28, 2010)

شغل اعتراض مجموعة من النسوة في إشكال ميداني هو الأول من نوعه فريقاً من التحقيق الدولي التابع للمحكمة الخاصة بلبنان المكلفة النظر في جريمة اغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري، كان في مهمة تتعلق بطرح أسئلة على الطبيبة النسائية إيمان شرارة في عيادتها الواقعة على طريق مطار بيروت في الضاحية الجنوبية، حيزاً رئيساً من الاهتمام السياسي والقضائي. وأحدث ردود فعل أبرزها من مكتب المدعي العام الدولي دانيال بلمار الذي أكد أن الأخير ينظر الى ما حصل بجدية كبيرة ويتابع المسألة باهتمام. ومن الأمانة العامة لقوى 14 آذار التي دانت «الاعتداء الذي تعرض له فريق من المحققين الدوليين على يد فرقة من الأهالي تابعة لحزب الله». واعتبرته «اعتداء موصوفاً على الشرعية الدولية وقراراتها» فيما ذكرت محطة «المنار» الناطقة باسم «حزب الله» أن الإشكال وقع على خلفية انزعاج النسوة اللواتي كن ينتظرن أدوارهن في المعاينة، خصوصاً أن الزمن الذي أمضاه المحققان في العيادة حال دون معاينة حالة طارئة ما أثار انزعاجهن.(Continue reading the original article on al-Hayat).

(el-Nashra.com, October 27, 2010)

el-Nashra is an electronic portal news close to aounists and Hezbollah.

اعتبرت قناة “المنار” ان الاشكال الذي وقع في عيادة الطبيبة إيمان شرارة مع المحققين الدوليين بالضاحية هو “فضيحة اخلاقية تحت عنوان البحث عن الحقيقة، واعتداء موصوف سجلته لجنة التحقيق الدولية في عيادة للطب النسائي”. وسألت القناة في مقدمة نشرة اخبارها “هل تختبئ الحقيقة في ارشيف مريضة ما”، مشددة على ان حادثة اليوم “سابقة خطيرة يبدو انها لن تكون الاخيرة في استباحة البلد تحت مسمى التحقيق والحقيقة”.

ورأت القناة ان “الاخطر ان تصل التجاوزات الى هذا الدرك من امتهان الخصوصيات”، مضيفة “انها فضيحة بكل المقاييس ابطالها فريق من لجنة التحقيق الدولية”، معتبرة ان “الرد جاء تلقائيا وحازما من النسوة”.